مشروب
(البيبي درينك) من المشروبات الشائعة و التي يعرفها معظم الامهات و يقدمن علي
اعطائه للمولود نظرا لقلة اللبن بعد الولادة مباشرة ، غير ان الاكاديمية الامريكية
لطب الاطفال توصي بعدم اعطاء المولو اي مشروبات و لا مكملات غذائية قبل 6 اشهر من
العمر غير لبن الأم او اللبن الصناعي في حالة عدم القدرة علي الارضاع الطبيعي و يحتوي البيبي درينك علي خلاصة الزعتر و
البابونج و النعناع و الينسون و سكر الجلوكوز، و تكمن خطورة البيبي درينك فيما
يلي: (تابعوا ايضا: ممنوع اعطاء اللبن البقري للاطفال قبل سنة لهذه الاسباب)
1. يحتي مشروب
البيبي درينك علي كمية عالية من سكر الجلوكوز و الذي يؤدي الي حدوث اضطرابات في
الجهاز الهضمي للطفل مما يؤدي الي حدوث انتفاخات و مغص.
2. يؤدي الي
تعود الطفل عليه و عدم تقبله للرضاعة الطبيعية من الثدي.
3. يؤدي تناوله
الي التأثير علي لبن الأم وقلته.
4. قد يتسبب في
حدوث اختناق بسبب حدوث (شرقة) و غلقه للمجري التنفس مما قد يسبب الوفاة.
5. السكر
الموجود به يؤدي الي التسوس المبكر للاسنان.
6. غير مسموح
باعطاء الاطفال اية مشروبات قبل 6 اشهر من العمر..
7. لا يعطي الا
باشراف الطبيب و بعد 6 اشهر من العمر.
8. و اخيرا فقد
اصدرت وزارة الصحة المصرية قرارا بمنع تداول مستحضر البيبي درينك في الصيدليات
المصرية و مصادرة الكمية الموجودة بالصيدليات و منع استخدامه للاطفال مطلقا..

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق